برنامج علاج طبيب شعبي اعشاب للايفون
النتائج 1 إلى 11 من 11
قصص حكايات روايات طويلة و قصيرة قصص منوعه , التحرش الجنسي نزوة قذرة لقتل الجمال المنتديات الأدبية; التحــرش الجنـسي نزوة قذرة لـــــقتـل الجمـال «تحرش بي هذا الرجل... إنه وغد حقير» دائماً يراقبني بنظراته، ويتبعني في حلي وترحالي، ...
  1. #1
    عقيـــد الصورة الرمزية سفير الغرام
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,176
    معدل تقييم المستوى
    38

    افتراضي التحرش الجنسي نزوة قذرة لقتل الجمال

    التحــرش الجنـسي
    نزوة قذرة لـــــقتـل الجمـال

    «تحرش بي هذا الرجل... إنه وغد حقير» دائماً يراقبني بنظراته، ويتبعني في حلي وترحالي، ولا يدع مناسبة إلا وحاول الحديث معي رغم أنني لا أحب ذلك أحياناً كثيرة» - «يعاملني المدير معاملة خاصة، إذ يبتسم في وجهي كلما رآني وهو الذي ينعتونه في المصنع بالعبوس، وفي بعض الأحيان يحاول وضع يده على كتفي أو يدي، وحينما أقوم برد فعل ما، يقول إنها طريقته الخاصة في تشجيعي... هذا يضايقني»...
    تلك بعض من التعبيرات عن تحرش جنسي من أفواه نساء عشن التجربة بشكل شبه يومي.. التحرش الجنسي، خلق ذميم ودعوة لارتكاب الفاحشة وسوء السبيل، سواء كان بتصرف ملموس أو مجرد دعابة ومزاح بالكلام أو الإشارات أو تعبيرات خاصة مثل كلمات الغزل أو النكت ذات الإيحاءات الجنسية أو حتى مضايقات بالهاتف؛ إلى أن يصل الأمر ذروته وهو الطلب المباشر للعلاقة الجنسية، وكل ذلك ينتشر في المجتمعات المختلطة أو الجديدة على الاختلاط بدون لوائح أو قوانين تنظم هذا الاختلاط.
    لكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح في هذا المقام هو لماذا يتحرش الرجل بالمرأة؟، وكيف تواجه المرأة هذا الاعتداء على كرامتها ودينها؟ هل الاحتجاج بالصوت العالي أم تلوذ بالصمت المطبق... ثم أين يتم هذا الفعل الإجرامي غير المعلن؟ وهل المرأة لا تتحرش أيضاً بالرجل؟..
    هناك وقائع تؤكّد تحرش النساء بالرجال أيضاً.. لنتابع باهتمام التفاصيل التي رصدناها من المغرب...
    التحرش الجنسي ظاهرة اجتماعية مسكوت عنها غالباً، في عالمنا العربي، لكنها سلوك قبيح منفِّر يغضب الله ورسوله، وتعاقب عليها الشريعه، كما صارت في عدة دول في العالم جريمة يعاقب عليها القانون. إن أهم الأسباب التي تدفع بالرجل إلى التحرش بالمرأة جنسياً في مكان العمل أو في الشارع العام وفي أمكنة أخرى هي أولاً ناتجة عن ضعف الوازع الديني ثم التربية الخاطئة للرجل في نشأته وشبابه، وكذلك الفراغ الذي يشعر به أحياناً الشاب في حياته الخاصة، وأيضاً العري الصارخ لبعض النساء بدعوى الموضة والتحرر.


    المرأة تلوذ بالصمت.. لماذا؟

    يقول الخبراء الاجتماعيون إن التحرش الجنسي هو أقل الجرائم وصولاً إلى القضاء في العالم؛ ذلك لأن المرأة المتحرش بها تخشى غالباً من التصريح بما وقع لها ولاسيما إذا كان الرجل الذي تحرش بها رئيسها أو مديراً لها في العمل أو أستاذها إذا كانت طالبة، بالإضافة إلى صعوبة، بل استحالة إثبات الجرم فضلاً عن الفضيحة التي تطال المرأة وتهتك سترها، فالتحرش الجنسي يكون غالباً في مكان مغلق: قاعة دراسة - مكتب في إدارة... وتكون العملية بين الرجل والمرأة دون شهود ولا حضور.. وإذا ما تأتت للمرأة الجرأة الكافية لتقديم الشكوى ضد الرجل الذي تحرش بها فغالباً ما تفضي هذه الشكاية إلى عدم إثبات الفعل ما دام المتحرش ينكر ما قام به، وحتى يدفع عن نفسه التهمة فإنه مستعد أن يغلظ الإيمان أنه لم يوجه إليها أي إساءة وربما لم يرها!!، وأنها تريد الكيد به فقط لغرض في نفسها... وتنتهي الشكوى أحياناً كثيرة في غير صالح المرأة خاصة إذا كانت الشكوى ضد رئيسها في العمل، فلا شك أن المضايقات ستكون مصيرها في أحسن الأحوال، وإلا فالطرد من العمل ينتظرها!
    تقول إحدى العاملات في مصنع للنسيج: «رئيسي المباشر في وحدة الإنتاج يتحرش بي في كل ساعة وفي كل دقيقة... أريد أن أشتكيه إلى المدير لكن للأسف ليس عندي أدنى دليل ضده، فهو لا يحدثني، بل يحترمني كامل الاحترام.. إنما يجرحني بنظراته التي يصوبها نحوي، فكلما رفعت عيني من الشغل الذي بين يدي إلا ووجدته يرمقني ولا تغادرني عيناه حتى أغادر مكاني في المصنع.. ليس هذا فقط، بل إنه يتبعني بسيارته في كل مكان، وكم مرة وجدته أمام البيت الذي أسكن فيه كأنه ينتظر أحداً.. يظل ينظر إلى نافذة المنزل دون حراك إلى أن يتعب ويذهب.. كيف أشكو رجلاً يتحرش بي بهذه الطريقة الصامتة والذكية.. ليس عندي دليل، وحتى لو كان عندي فلا أستطيع القيام بذلك؛ لأن لا أحد سيقف في صفي»..
    الدكتور أحمد التازي أستاذ علم الاجتماع في إحدى الجامعات المغربية يقول عن لجوء المرأة إلى الصمت في حالة التحرش بها: تتصرف المرأة عادة في حالات التحرش بها بطريقة منطقية وبراغماتية.. بحيث إنها قبل أن تقدم على الشكوى وأحياناً التقاضي أمام المحكمة، تقدر جيداً عواقب خطوتها تلك فتفضل الصمت على أن يزج بها لسانها في أتون البطالة.. حقاً، هذا الصمت يكون على حساب كرامتها، رغم أن هناك حالات غير قليلة تضحي فيها المرأة بعملها أو بدراستها على أن تداس أنفتها ويمرغ كبرياؤها في الوحل.. لكن حوالي 08 إلى 09 من الحالات الاجتماعية المتعلقة بالتحرش الجنسي لا تصل إلى حد التقاضي أمام المحاكم، إذ تكتفي المرأة العربية فقط بإبلاغ رئيسها أو مدير المعمل أو المسؤول الأول في الإدارة بما حدث، وهذا الأخير نادراً ما يتخذ إجراءات عقابية ضد المتحرش حتى لو كان يقع تحت سلطته الإدارية بسبب المفهوم الاجتماعي السائد كون المرأة قد تكون مشاركة في المسؤولية من خلال سلوكياتها أو طريقة حديثها أو لباسها.


    مطلوب قوانين صارمة

    أما سميرة حميدان الباحثة الاجتماعية المغربية فتقول: التحرش الجنسي بالمرأة في العمل ليس بالأمر الهين ولا ينبغي السكوت عنه من قبل المختصين والمسؤولين، ويلزم وضع قوانين صارمة تنظم العلاقات بين الرجل والمرأة في مختلف القطاعات والإدارات بحيث يسود الاحترام والاطمئنان دون التلصص واختلاس النظر ورمي الكلام والنكت ذات الإيحاءات الجنسية، والنساء اللواتي يلذن بالصمت قد أجد لهن عذراً لأنهن معرضات للخطر في أمرين مهمين في حياتهن: العرض والرزق.. ففي مفهوم هؤلاء النساء إذا فتحن ملف التحرش الجنسي بهن قد تتطور الأمور وتصير فضائح جنسية وتنقلب الطاولة عليهن، أو كما يقال ينقلب السحر على الساحر، لهذا يصمتن..
    في كل مكان، يمكن أن تقع فيه جريمة التحرش الجنسي.. في الشارع العام، في الحديقة، في المدرسة، في الجامعة، في الإدارة، في المكتب، في المعمل، في السوق... كل الأمكنة مهيأة لهذا الفعل القبيح، إنما الزمان هو الذي يتم انتقاؤه بعناية من قبل المتحرش، إذ يختار في أغلب الحالات الأوقات التي يخلو فيها مع المرأة المقصودة، لكن أحياناً أخرى قد يقع التحرش بكل جرأة في الشارع العام وأمام الناس ولا من يحرك ساكناً..
    س.ن طالبة جامعية تقول: التحرش الجنسي لا مكان محدد له.. فمجرد ما تتوافر الظروف المواتية أمام الرجل حتى يبادر إلى التحرش بالمرأة خصوصاً إذا وجد لديها قابلية أو إذعاناً أو خوفاً من سلطته.. وفي الجامعة تحدث حالات كثيرة من التحرش الجنسي بالطالبات من طرف الطلبة، وكذلك من الأساتذة الذين من المفروض أن يكونوا مربين فضلاء وقدوة حسنة لطلبتهم، لكن هناك بعض الأساتذة من يصل إلى مستوى الحضيض الأخلاقي إذا وجد نفسه وجهاً لوجه أمام طالبة جميلة».


    أحياناً تصرخ وكثيراً تصمت!

    نور الدين سائق حافلة بمدينة الرباط يتحدث عن حالات التحرش الجنسي التي رآها في حافلته: «لا يمر يوم إلا وتحدث معاكسات وتحرش صريح بين الشبان والشابات والرجال والنساء في الحافلة التي أقودها منذ عشر سنوات.. أحياناً تصرخ المرأة وتستنجد ويتطور الأمر إلى العراك عندما تكتشف أن الواقف وراءها رجل يضايقها جسدياً، فالحافلات عندنا كثيراً ما تكون مملوءة عن آخرها بالجالسين والواقفين أيضاً.. وفي مثل هذه الحالات أقوم بتوقيف الحافلة حتى يهدأ الجميع أو آمر الاثنين بالتزام الهدوء أو أذهب بالحافلة إلى أقرب مركز للشرطة.. وفي أكثر الحالات تصمت المرأة خاصة إذا كان الفاعل من ذوي السوابق: لصاً أو منحرفاً، ويظهر ذلك من ملامح وجهه طبعاً..
    وتلتقط فاطمة بنت محمد مربية: الحديث فتقول: «ننسى شريحة مهمة من الإناث ضحايا لهذا الفعل الإجرامي غير أنهن يصمتن خوفاً من انتقام صاحب

    البيت. إنهن الخادمات، فما أكثر قصص تحرش الرجال بالخادمات، سواء كان رب البيت أو ابنه أو أحد من أفراد أسرته، بل حتى بائع الخضر والجزار، وكل من يسكن في الحي يطمع في هذه الخادمة. لماذا؟ لأنها مجرد خادمة في نظرهم لا تقوى على شيء.. أليس هذا إذلالاً مزدوجاً تعاني منه الخادمات؟


    قصص واقعية مثيرة

    نعيمة قصة أليمة تناولتها بعض وسائل الإعلام في المغرب وتناقلتها مواقع الكترونية عديدة.. جريدة الأحداث المغربية تروي قصتها: «كانت الدموع تغالب عيني نعيمة حينما خرجت من مكتب رئيسها المباشر في العمل.. انتبهت بعض العاملات معها بشركة للنسيج فتوجهن نحوها واستفسرن منها عن الأمر بعد أن اعتقدن أنها تلقت خبراً سيئاً عن والدتها المريضة. وبصوت مرتفع وغضب ردت عليهن «ذلك الحمار تحرش بي» وتقصد رئيسها المباشر طبعاً.. ثم توجهت نحو صاحب الشركة من أجل إخباره بما جرى لها شرحت نعيمة لصاحب الشركة الظرف لكنه اصطنع عدم الفهم، وخلق أعذاراً لصالح رئيسها.. فسرت له أنها ليست المرة الأولى فمرة أشار إليها لإيصالها بالسيارة ومرة بالتعاطف مع حالتها والتغزل بلطفها ورقتها، لكن صاحب الشركة لم يرد الاقتناع بأن الأمر يتعلق بتحرش جنسي، والأكثر من هذا وجدت نفسها مخيرة بين أن تعتبر ما تعرضت له شيئاً عادياً أو مغادرة العمل... كانت نعيمة تريد الخروج من الشركة بدون رجعة لكنها تتذكر أمها ووالدها شبه العاطل.. اضطرت المسكينة إلى الرضوخ للأمر الواقع متحملة نظرات الشماتة من رئيسها المباشر الذي تحول عطفه عليها وحرصه على عدم إزعاجها وإتعابها قبل الإقدام على التحرش بها إلى سعي حثيث على إتعابها ومضايقتها.. تقول نعيمة (لقد استقر الوضع على هذه الحال مدة شهر لم أستطع تحمل الظلم الذي كنت أتعرض له بشكل يومي في العمل فقررت مغادرة الشركة والبحث عن عمل آخر).. وتضيف نعيمة لذات المصدر بكون معاناتها استمرت من خلال مرحلة البحث عن العمل..


    حكايات من الأوتوبيس

    حكت لنا سيدة لم ترغب في الكشف عن اسمها عما تعرضت له في الأوتوبيس في الرباط تقول: «اضطررت لركوب أوتوبيس مليء بالركاب.. ازدحام رهيب، تسمرت في مكاني.. كانت الأمواج البشرية تتلاطم فيما بينها.. اعتبرت الأمر عادياً، شعرت برجل يقف ورائي مباشرة يلامس جسده جسدي.. استغربت من ذلك وحدقت في وجهه، فاعتذر لي كون الحافلة غاصة بالناس وليس له مكان يجلس فيه.. إطمأننت على أن الرجل «ابن ناس» كما يقال رغم احتكاكه المريب بي.. شعرت بالضيق وفكرت في مغادرة الباص قبل أن أبلغ وجهتي!
    صاحب شركة في مدينة الدار البيضاء يكلف إحدى العاملات لديه ومقربة منه، يكلفها بجس النبض لدى كل عاملة جديدة ليعرف مدى أهليتها لتقبل مزاجه ودعاباته الجنسية وتحرشه بها، فكانت تلك الفتاة جسره الذي يمشي عليه لاقتراف فعلته النكراء.. ذاع خبر الفتاة، فاتفقت العاملات على أن يلقنها درساً لا ينسى بحيث وضعن لها من حيث لا تدري بضاعة غالية الثمن في حقيبتها، ولدى خروجها، فتشها حراس الأمن فوجدوا لديها البضاعة، فاعتبروها سارقة... بكت الفتاة وتوسلت إليهم وأقسمت لهم بأنها بريئة، لكن العقوبة الإدارية كانت من نصيبها».
    * تحكي فاطمة وهي سيدة متزوجة ومتحجبة عن رئيسها المباشر في العمل أيضاً: إنه رجل في ريعان شبابه.. مغرور جداً يضايقني وزميلاتي في العمل بكلماته الخارجة عن نطاق المجاملة بين الزملاء وتتعداها إلى التحرش الجنسي الصريح.. زجرته وعنفته في القول لكنه ابتسم وذهب إلى مكتبه، وكذلك يفعل مع الكثيرات في نفس القسم الإداري.. لا ندري ما نصنع وكيف نواجهه خاصة أنه محمي من طرف المدير في تلك الوزارة».


    التحرش الجنسي المعنوي

    ا

    ليس الرجل من يتحرش بالمرأة فقط، بل قد تجد أحياناً هي من تراود الرجل عن نفسها.. وفي القرآن الكريم ورد أن امرأة العزيز أرادت التحرش بيوسف عليه السلام لإتيان المعصية، لكنه النبي الذي قال معاذ الله، وفي عصرنا الحالي كثرت قصص الفتيات والنساء اللواتي أسقطن الحشمة والحياء من أخلاقهن ومرغن كرامتهن ليتحرشن صراحة بالرجال..
    دراسة ميدانية أجريت بالمغرب حول ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء خلصت في بعض نتائجها إلى جعل مدى تجاوب الفتاة أو رفضها السلوك الصادر عن المتحرش عنصراً محدداً في اعتبار ذلك السلوك تحرشاً جنسياً، فاستجابة المرأة أو الفتاة إيجابياً ومسايرتها يخرج الفعل عن مفهوم التحرش، والواقع أن الإسلام قد حرم كل ماله صلة بالزنا، سواء كان ذلك عن رضا أو عدمه... قال عزّ وجلّ: (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا) والاقتراب يعد من مقدمات الزنا كالنظرة والكلمة واللمسة وغيره مما يمكن أن يدخل تحت مسمى التحرش الجنسي، والرجل والمرأة في هذا سيان.
    فالتحرش كما يحدث من الرجل للمرأة فإنه يصدر كذلك من المرأة ضد الرجل، وقد يكون له شكل آخر من التحرش لا يجد من يتكلم عنه، فالتبرج الفاضح تحرش جنسي من جهة النساء بالرجال، والخضوع بالقول والضرب بالأرجل ليعلم ما تخفي المرأة من زينتها تحرش جنسي بالرجال، والتعري وعدم الاحتشام أشكال من التحرش الجنسي بالرجال، ودون شك فإن لذلك كله من الأضرار النفسية على الرجال ما هو قريب أو شبيه أو أخطر من أضرار تحرش الرجال بالنساء، وهي سلوكيات عدوانية على مشاعر الرجال تماماً مثل المضايقات التي تصدر عن بعض سفهاء الرجال ضــــد النساء، وبخلاف هذا التحرش الجنسي المعنوي هنـــــاك حالات من التحرش الصريـــــح تقترفه النســـــاء بحق الرجال.

    اليمامه العدد 1865



    بابليون

  2. #2
    نقيب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    عروس البحر الأحمر
    المشاركات
    1,171
    معدل تقييم المستوى
    35

    افتراضي

    صراحه موضوع مثير للجدل

    لأنه اكتشفت حتى في مجتمعنا الاسلامي في تحرش جنسي والعياذ بالله


    يسلمو أخوي سفير الغرام على الموضوع الشيق



    بابليون

  3. #3
    عميـــــد
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    3,122
    معدل تقييم المستوى
    40

    افتراضي

    [glow="33CCFF"]أي والله كلام الأخت ريم صحيح

    مشكور اخوي ..ويعطيك العافية...[/glow]



    بابليون

  4. #4
    نقيب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,077
    معدل تقييم المستوى
    35

    افتراضي

    لانهت الله يجزيك خيرا وشكرا



    بابليون

  5. #5
    ضابــــط قد الدنيــــا
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    ...
    المشاركات
    4,793
    معدل تقييم المستوى
    43

    افتراضي

    لاهنت يالغالي ولي رجعة وتعقيب



    بابليون

  6. #6
    ضابــــط قد الدنيــــا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    Amman - Jeddah
    العمر
    30
    المشاركات
    4,941
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي

    [FRAME="7 70"]عودتنا اخي الفاضل ( سفير الغرام ) على مواضيعك الجميلة
    لاكن انا شايل بخاطري عليك انت ما فيد شرفتني بطلتك البهية
    على اي موضوع من موضيعي على العموم
    شكراً لك ولا تحرمنا الطلة
    تحياتي : desire is desire[/FRAME]



    بابليون

  7. #7
    عقيـــد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,727
    معدل تقييم المستوى
    35

    افتراضي

    الله يعطيك الف عافية ع الموضوع الرائع والمثيرررررررررر اخووي سفيررر ولا تحرمينا من الجديد

    سوسو المدينة



    بابليون

  8. #8
    نقيب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,240
    معدل تقييم المستوى
    34

    افتراضي

    مشكووووووووووووووور على الموضوع



    بابليون

  9. #9
    عقيـــد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    جده ياعيني
    المشاركات
    1,687
    معدل تقييم المستوى
    34

    افتراضي

    يسلموووووووووووووو سفير على مواضيعك الرائعه بس مره طويل ويعطيك العافيه تحياتي لك




    [fot1] love over[/fot1]



    بابليون

  10. #10
    نقيب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,089
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي

    التحرش يضيع الشرف ويقتل برآءة الطفولة أذا تعرض لها الصغار
    لكن من يفعلها هو شبيه للحيوانات في تصرفاتها
    والاهم هذا كله أن لو الشخص تذكر أنه كما تدين تدان ومراقبة الله عزوجل له
    لأحترم نظر الله له والملائكه لكن الشخص مايضع نفسه بأماكن شبهه فهي اللي تعرض للتحرش والأهم ينتبه لأطفاله
    وفي موضوع عن التحرش الجنسي قصص روعه ومؤثره بمجلة حياةللفتيات قريتها
    علشان أحيانا التحرشات تحصل من ناس أقراب وخصوصا للأطفال أتمنى من الجميع يشارك أخي سفير الغرام برأي مفيد لأن الموضوع حساس لكنه جدا مهم
    أتمنى بس من الأهل ينتبهوا حتى من القريب جدا مثل : الخال والعم
    والله يستر على الجميع ويعين أي أخ وأخت تعرضوا للتحرشات
    الموضوع شدني لذلك آسفه على الأطاله
    وألف شكر لأخي سفير الغرام



    بابليون

  11. #11
    نقيب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,049
    معدل تقييم المستوى
    33

    افتراضي

    ياساتر على البنات



    بابليون

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
محول الصوتيات برنامج داون لود مانجر 2013 تحميل برنامج تحميل من اليوتيوب برنامج مشغل الفلاش خلطات صبغات الشعر احدث صبغات الشعر العناية بالشعر
العاب بن تن - -